الأخبار

نظام رجيم الكيتو والفوائد والأضرار

مجلة حرية l  نقدم لكم اليوم متابعينا من خلال موقعنا ” مجلة حرية ”  النظام الغذائي الكيتون وفوائد ومضار النظام الغذائي لانقاص يجب أن نعرف كل الأشياء حول هذا الموضوع ، وبسبب أن النظام الغذائي الكيتون هو واحد من أهم وأبرز في هذا الوقت ، ونحن نقدم أهم المعلومات حول هذا الموضوع ، حيث العديد من أنظمة النظام الغذائي في هذا الوقت ، ولكل نظام مزاياه وعيوبه ، ومن هنا يأتي النظام الغذائي الكيتون.

نظام غذائي الكيتون ، فوائد ومضار

هذا التخفيض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة حرق تسمى الكيتوزية عندما يحدث هذا ، يصبح جسمك فعالا في غلاء الدهون في النظام الغذائي ومتوسط نسبة البروتينات ، هذا التخفيض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة حرق تسمى الكيتوزية عندما يحدث هذا ، يصبح جسمك فعالا جدا في حرق الدهون ومستوى الأنسولين ويساعد لذلك ، يبدأ الجسم في استخدام الدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجونها ، وحرق كمية أكبر من الدهون المخزنة ، والجسم يفقد الصحة سلبا.

الأضرار التي لحقت نظام غذائي الكيتون

هناك مجموعة من الأضرار بالنسبة لأولئك الذين يتبعون هذا النظام ، وهي::

  • الشعور بالإرهاق
    ​خاصة في الفترة الأولى من اتباع النظام ، لأن الجسم يحاول التكيف مع مصدر الطاقة البديل ، حيث يعتمد على الدهون بدلا من الكربوهيدرات ، لذلك يوصى بشرب الكثير من الماء للتغلب على الشعور بالتعب.
  • سريع الجوع.
    ويرجع ذلك إلى الامتناع عن الأطعمة التي تحتوي على الألياف وقادرة على منع الجوع والشعور بالشبع لفترة أطول. لذلك ، فمن المستحسن أن تأكل الخضروات الورقية المسموح بها في النظام للحد من الشهية لأطول فترة ممكنة.
  • مشاكل صحية أخرى
    ​الإفراط في تناول الدهون يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب. لتجنب ذلك ، يجب علينا موازنة الأطعمة المسموح بها التي نتناولها طوال اليوم ، بحيث لا تزيد نسبة الدهون في البروتين أو العناصر الغذائية الأخرى في الوجبات الثلاث.
  • يجب أيضا تناول الخضروات في المقام الأول في كل وجبة مقابل تقليل كمية الدهون. لا

كيفية اتباع نظام غذائي كيتو

  • نظرا لعدم وجود معيار محدد أو كمية محددة من الطعام الموصى بها لتناول الطعام أثناء النظام الغذائي الكيتون ، فإن الجياع سوف يأكلون ما يتوقون إليه من الأصناف الممكنة ، وسوف يتجنبون التهريب.
  • حيث يفضل تقسيم الطعام إلى ثلاث وجبات ، بحيث تتنوع كل وجبة وتحتوي على العناصر الغذائية المسموح بها ، وحيث مع هذا النظام ترغب في تناول 8 أكواب من الماء يوميا ، ويمكنك أيضا شرب الشاي والقهوة ولكن دون إضافة السكر.

مسموح به ومحظور في نظام النظام الغذائي الكيتون

  • الدهون الصحية الموجودة في اللحوم الحمراء والدواجن والبيض والأسماك يمكن أن تؤكل كما زبدة يسمح أيضا في النظام.
  • وجميع أنواع الجبن ، ولكن بنسب محدودة ، والخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل الخضروات الورقية مثل الملفوف والسبانخ والملوخية.
  • يمكن تناول المكسرات وإضافة زيت الزيتون أو جوز الهند إلى الوجبة.
    عناوين الأكل الممنوحة في النظام الكيتون الأرز والمعكرونة والقمح والذرة والبطاطا والسكريات مثل الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر والفواكه غير الطبيعية بجميع أشكالها ، بما في ذلك المجففة والمعلبة والآيس كريم.

كيتو هو نظام غذائي يعتمد فيه على الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية وحيث يحتوي على كميات كافية من البروتين وعدد قليل جدا من الكربوهيدرات ، لأنه يهدف إلى الحصول على سعرات حرارية من الدهون أكثر من الكربوهيدرات.
حيث هذا النظام الغذائي لدي مناطق استنفاد الجسم ، من السكر نتيجة لذلك ستبدأ في انهيار الدهون للطاقة ، حيث يؤدي هذا إلى إنتاج جزيئات تسمى أو تسمى الكيتونات التي يستخدمها الجسم كوقود ، عندما يحرق الجسم الدهون ، يمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان الوزن.

السابق
أسهل طريقة لعمل الأرز بالخلطة بالكبد والقوانص بطعم أحلى من المطاعم بمكونات متوفرة في المنازل
التالي
تخفيضات 50% على الجوالات في اكسترا السعودية اليوم ولا تفوتك تخفيضات اكسترا الكبرى