أخبار السعودية

قرارات جديدة من وزارة التعليم ووزارة الصحة بالسعودية بشأن عودة الطلاب للمدارس

مجلة حرية l نقدم لكم اليوم  من خلال مجلة الويب الخاصة بنا ، سنعرف الحضور على أهم الأحداث التي تدور حول مراحل التعليم داخل المملكة العربية السعودية وكيفية التعامل مع وباء كورونا ومساعدة الطلاب على اجتياز مراحلهم التعليمية بنجاح .وجاء الإعلان من قبل وزير التربية والتعليم السعودي بشأن الدراسة وأكد أن عودة الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والتي كان من المقرر إجراؤها في 31 أكتوبر ، وأوضح أن سبب هذا التأجيل هو رغبته في إكمال جميع الدراسات العلمية حول فيروس كورونا لحماية الطلاب وسلامتهم في ذلك العمر. كما وفرت وسائل أخرى لمساعدة الطلاب في التعليم من خلال التعليم عن بعد من خلال البوابات الإلكترونية مثل منصة مدرستي للمرحلة الابتدائية وأيضا من خلال منصة رياض الأطفال لمرحلة رياض الأطفال. بالتعاون مع وزارتي التعليم والصحة ، تم الانتهاء من التعليم للمرحلتين المتوسطة والابتدائية بشرط أن يتلقى الطلاب جرعتين من اللقاح للحفاظ على سلامتهم .

الإجراءات الواجب اتباعها للحماية من فيروس كورونا

من جانبها ، أكدت هيئة الصحة العامة الوقاعة على أهمية تخصيص غرف عزل لأي حالة مشتبه بها من فيروس كورونا في مدارس التعليم العام. بالإضافة إلى ذلك ، خلال برنامج العودة الآمنة إلى المدرسة ، الذي تم إطلاقه في أوائل أكتوبر ، تم توضيح أنه يجب تخصيص عدد من الغرف المناسبة والمجهزة ، منفصلة عن بقية الفصول الدراسية في المدرسة ، لسلامة الطلاب الآخرين من أجل عزل الطلاب المشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي أو إظهار أي أعراض للفيروس التاجي. virus.si قد لا توفر بعض المدارس غرف عزل ، يجب أن يكون إلزاميا لتوفير جميع المواد الواقية مثل التعقيم والأقنعة.

ووفقا للدليل الجديد حول أهمية البدء في الساعات الأولى لبدء حضور الطلاب ، وكذلك الطالبات لإجراء مسح شامل لجميع الطلاب للكشف المبكر تحسبا لظهور أي أعراض تنفسية ، وفي حالة رصد حالة ما ، يتم تسجيل اسم هذه الحالة على الفور في الموقع.

السابق
في 3 دقائق فقط سر خلطة دجاج كنتاكي المقرمشة اللذيذة
التالي
طريقة عمل البسبوسة بالسمن البلدي و بالمكسرات في أسرع وقت وأفضل من شرائها من المحلات